وزير الزراعة يبحث مع نظيره الناميبي التعاون في مجال الثروة السمكية والحيوانية

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، كالي شليتون، وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا والوفد المرافق له وبحث معه التعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

وقال "القصير" إن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي تمت مع "شليتون" الشهر الماضي وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

وأضاف أن المباحثات تضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين.

واتفقا الوزيران علي قيام وفد مصري يضم مختلف الفنيين والخبراء في مجالات الإنتاج الحيواني والحجر البيطري والأمصال واللقاحات البيطرية وأمراض الأسماك وخبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر مقاومة لأمراض النباتات للسفر إلي ناميبيا لمساعدة الأشقاء هناك والتدريب وبناء القدرات.

واستعرض القصير خلال الاجتماع النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرا إلي أن الوزير الناميبي والوفد المرافق له سوف يقوم بعض بزيارة المشروعات الزراعية وبعض المعامل التابعة للوزارة .

من ناحيته أشاد " شليتون" بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالجهود التي تبذلها اللجان الفنية المشتركة للإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية والدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية والسفير الناميبي بالقاهرة.