الأرصاد تكشف حالة الطقس في أصعب يوم شتاء

الطقس

الطقس

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من أن غدًا الأربعاء سيكون أكثر يوم في انخفاض درجات الحرارة، خلال الموجة الباردة التي بدأت منذ يوم 22 يناير وحتى الآن.

 

وقال الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة لما يتردد بشأن تساقط ثلوج على القاهرة غدًا، موضحًا أن مصر شهدت انخفاضات مماثلة في درجات الحرارة من قبل، وشهر طوبة معروف بأنه شهر البرودة الشديدة.

 

 

وأشار إلى أن وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، والتي كميات كبيرة من بخار الماء على سطح الأرض، سيتسبب في تكون سحب منخفضة ومتوسطة كثيفة، بدأت من الآن على سواحلنا الشمالية بالفعل، وبدأ تساقط الأمطار متوسطة إلى غزيرة على سواحلنا الشمالية، في بلطيم والإسكندرية.

 

وعن حالة الطقس غدًا، قال الدكتور محمود شاهين إن الأرصاد تتوقع الأرصاد استمرار سقوط الأمطار الغزيرة إلى متوسطة على كافة سواحلنا الشمالية على البحر المتوسط، بالإضافة إلى محافظات شمال الدلتا، وتساقط بعض حبات الثلج أثناء سقوط الأمطار.

 

وأضاف شاهين، أنه بالنسبة للوجه البحري، ستكون الأمطار فيها من خفيفة إلى متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى شمال الصعيد.

 

وأكد مدير مركز التحليل والتنبؤات أنه لا توجد فرص لتكون الشبورة، موضحا أن انخفاض الرؤية سيكون بسبب الأمطار وليس بسبب الشبورة المائية، مضيفًا أن نشاط الرياح غدًا سيزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، ويؤدى كذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، في البحرين الأحمر والمتوسط، حيث ترتفع الأمواج إلى 5 أمطار تقريبا، متوقعا غلق بعض الموانئ وتوقف الملاحة في بعضها الآخر.

 

وأوضح أن إحساس الدفء في الدول الأوروبية رغم انخفاض درجات الحرارة يعود إلى وجود بخار الماء الذي يعمل على تدفئة الجو، بينما في الدول الصحراوية وذات المناخ القاري يكون الإحساس بالبرودة أكبر من درجات الحرارة التي يتم تسجيلها.