وكيلة التموين بالجيزة: إجراءات رادعة ضد المخابز المخالفة لقرار التسعير

أرشيفية

أرشيفية

قالت الدكتورة هالة غريب وكيل وزارة التموين في محافظة الجيزة، إنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية لدعم ومساندة المواطن المصري، أصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قرار بخفض أسعار العيش ووضع تسعيرة له.

وذكرت "غريب"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن أمس كان أول يوم لتطبيق القرار، وكان هناك استجابة كبيرة من قبل المخابز من خلال تخفيض أسعار العيش.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالجيزة، أن استجابة المخابز بتخفيض الأسعار بمحافظة الجيزة تصل لـ70%، مشيرة إلى أن جميع المواطنين رحبوا بهذا القرار لأنه يقدم لهم الدعم، وما يحدث يطمئن المواطن بأنه سيكون هناك قرارات رادعة، وهناك حملات لضبط الأسعار وإيصال الدعم لمستحقيه.

وأكدت "غريب"، أنه سيكون هناك قرارات رادعة ضد كل من تسول له سرقه دعم المواطن، مشيرة إلى أنه مازال هناك جشع من بعض التجار وهي نسبة بسيطة جدًا.

وصرحت بأنه خلال مرورها بالأمس على بعض المخابز في منطقة العجوزة، ووجدت تخفيضات في أسعار العيش والفينو أكثر مما قررته وزارة التموين، ولكن هناك جزء بسيط من المخابز ليس هناك أي استجابة منهم، وهناك إجراءات رادعة سيجدوها.