محافظ الجيزة: افتتاح 10 مدارس بتكلفة 50 مليون جنيه احتفالا بالعيد القومي

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة افتتاح 10 مدارس بعدد من القطاعات التى تعاني من ارتفاع الكثافات الطلابية بها وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وقال المحافظ، فى تصريحات اليوم، إن المدارس المقرر افتتاحها تبلغ تكلفتها 50 مليون جنيه وتضم 205 فصول دراسية ستساهم بشكل كبير في تخفيف الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة لها.

وأشار الى أن المحافظة حرصت على التوسع فى إنشاء المدارس باعتبارها ابرز المشكلات التى تواجه أولياء الأمور وتعانى منها المحافظة فى ظل وجود كثافات طلابية لا تتوافق مع المنظومة التعليمية الجديدة التى تتبناها الدولة وبدأت بتنفيذها. لافتا إلى أنه سيتم المرور على المدارس للتأكد من الانتهاء من تجهيزها بالشكل الأمثل لاستقبال الطلاب فى ظل الحاجه الماسة اليها.

وأكد راشد انه جار انشاء عدد من المدارس المقرر دخولها الخدمة بداية العام الدراسي الجديدة.مضيفا أن المدارس تتنوع ما بين انشاء جديد وتوسعات ورفع كفاءة واحلال جزئى، وتقع فى مراكز ومدن أوسيم والبدرشين والعياط وابو النمرس والصف ومنشأة القناطر وأحياء بولاق الدكرور والهرم.

وتشمل المدارس التى سيتم افتتاحها مدرسة أوسيم للتعليم الاساسى ومدرسة خالد بن الوليد الابتدائية ومدرسة المنوات الاعدادية الثانوية ومدرسة الجهاد للتعليم الاساسي ومدرسة الشيخة جواهر ث بنات ومدرسة عرب المعازة ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية ومدرسة الحاج درويش للتعليم الاساسي ومدرسة أحمد بهجت الرسمية لغات ومدرسة محمد جاد النجار( الامام الشافعى) الاعدادية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة