يوميات جمال عيد.. ورقة محروقة تقدم معلوماتها من صفحات الإخوان

 ???? ???

???? ???

ما زال يواصل المحامي جمال عيد، المدير التنفيذى للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، المسلسل المتصل المنفصل الحلقات، والتى يجب أن تسمى بيوميات جمال عيد، إذ يسعى دائمًا فى تقديم تقارير مغلوطة إلى السفارات الأجنبية التى يتعامل معها.

 

وتعرض جمال عيد مؤخرًا لسرقة سيارته، فماذا يفعل؟ سريعا استجمع قواه الفكرية، وعاد لينفذ فكرته الرامية دائما لجمع المال، وبدأ فى تقارير للسفارات التى يعمل معها كى يتمكن من شراء سيارة جديدة.

 

ولأنه دائمًا ما ينتظر ما بين فترة وأخرى تعليمات بالإمداد بمعلومات، مؤخرًا تلقى جمال عيد تعليمات من أحد السفارات التى يتعامل معها، وفقًا لما صرح به أحد المصادر، وجاءت التعليمات تكليفا بسرعة تقديم تقارير حول بعض الأمور التى تجرى فى مصر، وحتى لا يفقد مصدر التمويل والذى يتقاضى منه راتبًا شهريًا، ولكونه كان مشغولا بالتنزه فى شرم الشيخ والغردقة قام بتلفيق تقارير حصل عليها من بعض الصفحات والمواقع الإخوانية وقام بتقديمها وتوزيعها على السفارات الأجنبية التى يعمل معها.

 

ولهذا طالبه بعض النشطاء على السوشيال ميديا، مؤخرًا، بعد أن وجهوا رسالة إلى السفارات التي يتعامل معها أنه أصبح ورقة محروقة بجميع الأوساط، ووجهوا سؤالًا له، مع من تتعامل ومن أين تتلقى الأموال؟

 

جدير بالذكر أن المحامى طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، كان قد تقدم ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 1512 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه الحقوقى جمال عيد المدير التنفيذى للشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان بنشر أخبار كاذبة والاستقواء بالخارج والإضرار بالمصالح العليا للبلاد عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة ونشرها داخل مصر وخارجها وإرسالها إلى المنظمات الأجنبية والتى تمارس سياسات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها، وذلك بغرض زعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.

 

وأضاف البلاغ، أن جمال عيد دأب ومنذ فترات طويلة على إرسال تقارير لجهات اجنبية تتضمن بيانات كاذبة، بغرض التشهير بمؤسسات الدولة والإساءة اليها، لافتًا إلى أن جمال عيد والمعروف بتلقيه تمويلات مشبوهة خارجية من منظمات أجنبية نقل صورة مغلوطة عن اعتصام رابعة والنهضة الإرهابيين لجهات أجنبية، وهو ما يؤكد ارتكابه لجريمة التشارك مع جماعة الإخوان الإرهابية، لتحقيق أهدافها الإجرامية، والهدف منها تهديد الأمن القومى المصرى.

 

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار ضد جمال عيد لارتكابه جرائم نشر أخبار كاذبة، والإساءة للدولة المصرية، والتشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أهدافها الإجرامية، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، لحين انتهاء التحقيقات معه فى الاتهامات الموجهة إليه فى البلاغ، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية، بشأن تلقيه تمويلات خارجية مشبوهه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.