اتفاقية تعاون بين غرفتي الجيزة وطبرق الليبية لتعزيز التعاون الاقتصادي

???? ???????

???? ???????

تعزيزًا للتعاون الثنائي بين البلدين على الصعيد الاقتصادي، وإزالة المعوقات التي تواجه زيادة التبادل التجاري بين مصر وليبيا، وقعت غرفة الجيزة التجارية، اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة طبرق الليبية.

 

حيث اجتمعت الغرفة برئاسة عادل ناصر، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مع وفد رجال الأعمال الليبي، الذي يزور مصر حاليًا، برئاسة إبراهيم الجراري رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية، ومحمد منصور الصالحين رئيس غرفة تجارة وصناعة طبرق.

 

وفي هذا الصدد، قال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة" تنص اتفاقية التعاون على تنظيم المعارض والأسواق التجارية تحت إشراف غرفتي الجيزة وطبرق، بما يتيح لأعضاء الغرفتين من رجال الأعمال الوقوف على مدى التقدم في الإنتاج الصناعي بكلا البلدين، فضلًا عن تبادل النشرات والمعلومات الاقتصادية والإحصائيات التجارية بين الجانبين.

 

أضاف ناصر، أن الاتفاقية تتضمن تشكيل لجنة مشتركة من رجال الأعمال بالبلدين لمتابعة عدد من الملفات العالقة المتصلة بالأنشطة الاقتصادية، ومن بينها إزالة المعوقات الخاصة بإرسال العمالة المصرية للسوق الليبية، ومن مزيد من التيسيرات في منظومة دخول وخروج رجال الأعمال الليبيين من وإلى مصر.

 

وشدد أن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، وغرفة الجيزة التجارية، يسعيان دومًا لإعادة بناء جسور الثقة والتعاون بين البلدين، وهي المساعي التي بدأت تؤتي ثمارها على أرض الواقع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة