«التجاري الدولي» يعتزم المشاركة بمبادرة التمويل الصناعي.. ويكشف حجم محفظة القطاع العقاري

??? ??? ????

??? ??? ????

تبلغ نسبة محفظة القطاع العقاري بالبنك التجاري الدولي 15% من إجمالي المحفظة الائتمانية، أي ما يقارب 10 مليارات جنيه، بحسب سها أبو ذكري، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية.

 

وأشارت أبو ذكري، خلال مؤتمر صحفي لتوقيع عقد قرض مع "بالم هيلز" بقيمة 1.1 مليار جنيه، إلى أن البنك يشارك في مبادرة الإسكان لمتوسطي الدخل، وسيركز على المحافظات بشكل كبير.

 

وأوضحت رئيس قطاع الاتصالات المؤسسي في البنك التجاري الدولي، إن البنك يعتزم المشاركة في مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري والصناعي.

 

من جهته قال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي: إن مصرفه يسيطر على حصة تصل إلى 22% من قروض القطاع العقاري في السوق المحلية.

 

وأضاف الجنايني، أن البنك يستهدف زيادة هذه الحصة بنحو 15%، كنسبة نمو خلال العام المقبل.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجاري الدولي، عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 22% مقارنة بالفترة المناظرة، لتسجل 8.54 مليار جنيه مقابل 7.02 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

 

وكشفت البيانات المالية للبنك عن ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 16.1% لتسجل 15.45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 13.308.203 مليار جنيه بنهاية الفترة المقابلة من العام الماضي .

 

كما ارتفع عائد القروض والإيرادات المشابهة خلال ذات الفترة ليسجل 31.7 مليار جنيه مقابل 27.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة، كذلك ارتفعت تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة إلى 16.2 مليار جنيه مقابل 13.8 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

 

وبلغ النمو في محفظة القروض بالبنك 5% خلال أول 9 أشهر من العام، كما حقق زيادة في حجم المدخرات لديه بنسبة 8%.