وزير المالية: سك المشروعات القومية على العملات المعدنية توثيق لـ «ذاكرة مصر»

???? ???????

???? ???????

توثق مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، «ذاكرة مصر» لبناء الوعى الوطني من خلال سك المشروعات القومية على العملات المعدنية، وتخليد ذكرى الشخصيات الوطنية التي أثرت الحياة العامة بعطائها المثمر وإسهاماتها المضيئة في التاريخ المصري، بحسب الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

 

وتابع معيط، أن ذلك إدراكًا لحجم الإنجازات غير المسبوقة التي شهدتها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويقينًا بأهمية بناء الوعي الوطني بما تحقق من مشروعات قومية كبرى تُسهم في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وأضاف، أن عام 2019، شهد العديد من الإصلاحات الهيكلية بمختلف القطاعات بوزارة المالية، في إطار خطة التطوير المؤسسي، على النحو الذي يُسهم في الارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية.

 

وأوضح، أن الإصلاح الهيكلي لمصلحتي «الخزانة العامة» و«سك العملة» بدأ بإجراءات دمجهما في كيان واحد متكامل، بمسمى مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ وبهيكل إداري جديد، وتم استحداث بعض الوظائف الإنتاجية الجديدة، لتلبية احتياجات السوق في مصر، مع الاهتمام بتدريب الكوادر البشرية وتأهيلهم لأداء واجباتهم الوظيفية وفقًا لأحدث الخبرات الدولية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة