«بارتك افريكا» لدعم المشروعات التكنولوجية يبرم صفقات في أفريقيا

 

أبرم صندوق "بارتك افريكا" لضمان مخاطر رأس المال - وهو صندوق متخصص فى دعم المشروعات الافريقية ذات الطابع التكنولوجي - ثمان صفقات على مستوى القارة تضم 6 استثمارات جديدة مقابل مبلغ يتراوح مابين 3 و7 ملايين دولار أمريكي لكل مشروع .

وبحسب بيان صادر عن الصندوق الذى يتخذ من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة مقرا له فقد تم إبرام هذه الصفقات مع 6 شركات تكنولوجية فى 6 دول افريقية تعمل فى قطاعات الخدمات المالية والتجارة والتوزيع و التعليم والصحة والخدمات اللوجستية.

ومن بين هذه الشركات /تريد ديبوت/ العاملة فى قطاع الخدمات اللوجيستية فى نيجيريا و/فينتش/الجنوب افريقية و/يوكو/ المتخصصة فى توفير الخدمات والأدوات اللازمة للمشروعات متوسطة الحجم .

وقال سيريل كولون مدير تعاقدات الصندوق "لقد تمكنا من تمويل ما يقرب من 600 شركة صغيرة باحثة عن التمويل خلال العام الماضى 2019 اذ ان أغلبها تضم فرق عمل موهوبة للغاية الأمر الذى من شأنه ان يؤكد ان هذا النمو السريع الذى شهدته الشركات العاملة فى قطاع التكنولوجيا فى افريقيا يرتكز على اسس صلبة".

وكان صندوق بارتك افريكا لضمان مخاطر رأس المال قد اكد فى آخر تقرير اصدره فى مارس 2019 ان عمليات تمويل الشركات المبتدئة فى أفريقيا ارتفعت وبلغت قيمتها 1,16 مليار دولار فى عام بزيادة قدرها 108 % مقارنة بالاثنى عشر شهرا المنتهية فى مارس من العام 2018.