مد العمل بالمهلة الخاصة بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة لمدة عام

?????

?????

 

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قرارًا، اليوم السبت، بمد العمل بالمهلة المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم ??? لسنة ????، والخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة لمدة عام اعتبارا من3 أبريل 2020.

 

من جانبه أكد المهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة: إن القرار يأتي استجابة لطلب وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بالمهلة المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم ??? لسنة ???? لقرب انتهاء العمل بها، بعد دراسة الوزارة لمخزون البلاد من هذه السلعة الإستراتيجية لضمان توفيرها للمستهلك المصري بالجودة اللازمة.

 

وأشار عفيفي إلى أن القرار يستهدف تنويع مصادر استيراد السلع الإستراتيجية وعلى رأسها القمح وإتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لتعدد المناشئ واختيار أفضل العروض المقدمة لاستيراد القمح على أن لا تزيد نسبة المحتوى الرطوبي على 13.5% من الوزن كحد أقصى.

 

جدير بالذكر أن مواصفات الأيزو العالمية حددت نسبة الرطوبة في القمح ألا تزيد على 15.5% كحد أقصى، كما نصت مواصفة الهيئة الدولية للدستور الغذائي CODEX على ألا تزيد نسبة الرطوبة عن 14.5% وتحدد كل دولة نسبة الرطوبة التي تتلاءم وظروفها في حدود تلك النسب.

يمين الصفحة
شمال الصفحة