هاني محمود: البيروقراطية والأمية أهم معوقات التحول التكنولوجي بمصر

???? ?????

???? ?????

أكد الدكتور هاني محمود وزير التنمية الإدارية السابق، ومستشار رئيس الوزراء للتنمية الإدارية، أن الدولة تعمل بجد في بناء البنية التحتية التكنولوجية لما لها من أهمية كبرى في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، مشيرا إلى أنها نجحت في ربط قاعدة بيانات العديد من المصالح الحكومية.

 

واكد خلال مشاركته اليوم بالمؤتمر الصحفي لإطلاق قمة فينجر برينت الثالثة لقادة التنمية، ان هناك العديد من التحديات التي تواجه الدولة في تنفيذ التحول الرقمي وعلى رأسها القضاء على الأمية التي ما زالت منتشرة في مصر وهي من أهم العوائق التي تقف حائلا أمام تحقيق التقدم التكنولوجي الشامل.

 

وأضاف أن هناك مشكلة كبرى تعاني منها مصر منذ أكثر من 70 عاما وعلى رأسها البيروقراطية المتفشية في المصالح والهيئات الحكومية.

 

وأكد أن أمامنا نحو 5 سنوات حتى يشعر المواطن المصري بالجهود الحكومية المبذولة لتغيير الجهاز الإداري للدولة والتي تسعى لها القيادة السياسية بجد.

 

وقال إن قمة فينجر برينت هذا العام مخصصة للثورة الرابعة وكيفية استفادة المواطن المصري منها، وكذلك المواطن الأفريقي من خلال التركيز على المشروعات التي تغطي تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها لتحقيق التنمية المستدامة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة