نقيب الفلاحين ينصح بتناول هذه الفاكهة للحماية من الفيروسات

???? ????????? ???????

???? ????????? ???????

 قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن تناول فاكهة القشطة هو أحد الحلول الطبيعية للنجاة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن تناول فاكهة القشطة يساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان ويقلل من فرص العدوي ويساهم في محاربة الأمراض لأنها فاكهه غنيه بمضادات الأكسدة وتقاوم الخلايا السرطانية.

 

وأضاف ابوصدام، في بيان له اليوم، أن أصناف القشطة المشهورة بمصر هي القشطة البلدي والقشطة الهندي والقشطة (شريفه) والقشطة (عبد الرازق)، مشيرًا إلى ان فاكهة القشطه يمكن زراعتها بحديقة المنزل على ان يجيد المزارع عملية التلقيح اليدوي وهي من انواع الفاكهه ذات العائد الاقتصادي المرتفع.

 

وأوضح نقيب الفلاحين، ان فاكهة القشطه تبدا في الإنتاج بعد ثلاث سنوات من غرس شتلاتها وتكتمل ثمارها في اشهر يونيو ويوليو أو أكتوبر ونوفمبر حسب صنف ونوع الاشجار.

 

وتابع ابوصدام، انه على مزارعي القشطه التخلص من الحشائش والاهتمام بالري والتسميد بكميات مناسبه وفي التوقيت المناسب على ان يتم التلقيح يدويا باستخدام فرشاة صغيره ناعمه على مياسم الازهار تاكيدا للتلقيح والتخلص من الثمار المصابه بدفنها خارج المزرعه ومعالجتها بالجير الحي لقتل يرقات الذبابه ان وجدت.

يمين الصفحة
شمال الصفحة