شركة صينية تنتج لقاحا لفيروس كورونا تتوقع نجاحه بـ99% بعد تجربته على القرود

???? ???????

???? ???????

كشفت شركة صينية متخصصة في التكنولوجيا الحيوية عن توصلها إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تتوقع نجاحه بنسبة 99%، مشيرة إلى عملها حاليًا على إنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح الذي أطلقت عليه اسم “كورونافاك”.

 

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية”، عن العلماء الصينيين تأكيدهم أن لقاح فيروس كورونا سيكون فعلًا بالتأكيد وتتوقع نجاحه بنسبة 99%، وكانت الشركة المعروفة باسم “سينوفاك” الصينية قد نشرت في وقت سابق بحثًا في مجلة “ساينس” العلمية تظهر نجاح اللقاح في حماية القرود من الإصابة فيروس كورونا.

 

ودخل لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة “سينوفاك”، المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة 1000 متطوع، فيما تجري الشركة محادثات مع بريطانيا لتنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب هناك، لأن الشركة تواجه مشكلة في بلادها بأن الصين ليس بها إصابات كثيرة حاليًا، فتحتاج إلى دولة أخرى بها انتشار كبير للفيروس لتجربة اللقاح في وضع وبائي لمرض كوفيد-19.

 

وقالت كبيرة مديري علاقات المستثمرين في الشركة، هيلين يانغ، لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، إن الشركة تحدثت مع أكثر من دول أوروبية لتجربة المرحلة الثالثة من لقاح فيروس كورونا ومن بين هذه الدول بريطانيا، إلا أن النقاش حاليًا في مرحلة تمهيدية للغاية.

 

وتمضي شركة سينوفاك في إنتاج لقاح فيروس كورونا “كورونافاك” بكميات كبيرة نسبيا رغم أنه مازال في طور التجارب بالفعل، إلا أن الشركة تستهدف من خلال السير في مسارات متوازية توفير إنتاج ضخم من اللقاح فور اعتماده وموافقة الجهات التنظيمية عليه بعد نجاح تجاربه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة