توقيع مذكرة تفاهم مصرية كورية لإنشاء مصنع لمشتقات البلازما بمصر

أكد الدكتور أحمد الكيلانى العضو المنتدب ورئيس احدي شركات الأدوية، إن الشركة وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة إس كيه بلازما الكورية، لإنشاء مصنع لمشتقات البلازما بمصر، مضيفا أن عملية بناء مصنع لمشتقات البلازما بمصر يُعد من أولويات الدولة المصرية لتوطين تلك التكنولوجيا بمصر.

وأضاف أن ذلك الأمر الذى أولته وزارة الصحة المصرية أولوية خاصة في ضوء كون مُشتقات البلازما أحد أهم عناصر علاج العديد من أمراض الدم والمناعة والتعامل مع حالات الفشل الكبدي، وسيقوم المصنع بتغطية السوق المحلية وأيضا للتصدير إلى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادى المصرى الكورى، أمس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال المصرى الكوري.

وقال جو ايان هيون رئيس شركة الكورية جى أس تى (JST)، إن الشركة تولى اهتمامًا بالتوسع في استثماراتها في مصر في مجال تدوير المخلفات الصناعية ومحارق النفايات الطبية، مشيرًا أن الشركة قامت بتوقيع عقد مع الإنتاج الحربى في مجال تدوير المخلفات الصناعية ومعالجتها وإعادة تصنيعها.

وأضاف أن الشركة تعمل في مجال تدوير وحرق النفايات الطبية ومعالجة المخلفات الصناعية وتحويلها إلى طاقة بجانب تطوير المحارق، لافتًا ان الشركة حصلت على مشاريع في تدوير وحرق النفايات في المحلة والغربية والمنيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة