التعليم: بدء الدراسة في المدارس الدولية الحكومية غدا الأحد

???? ???????

???? ???????

أعلنت وحدة المدارس الدولية الحكومية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن بدء الدراسة في المدارس الدولية الحكومية، يبدأ الأحد 11 أكتوبر الجاري، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحماية الطلاب، كما تبدأ الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والقومية 17 أكتوبر، ولن يتم تأجيل موعد بدء الدراسة، موضحة أن المواعيد التي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي خلال الفترة الماضية سارية دون أي تغيير.

وكشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل أيام الحضور في المدارس، مؤكدة أن خطة الدراسة تعتمد علي تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير علي المحتوي الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

- الصفوف من KG1 وحتي الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب علي مستوي المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتي السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي  لحضور الطالب علي مستوي المدرسة.

- الصفوف من الأول إلي الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب علي مستوي المدرسة.

- الصفوف الأول إلي الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب علي مستوي المدرسة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة