وزير التعليم: لن نُلغي العام الدراسي وهناك ضوابط مُلزمة لمصروفات المدارس

???? ????

???? ????

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الدراسة بدأت منذ 10 أيام ودائما هناك مصروفات ولم نر مثل هذه المشكلات، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع ضوابط ملزمة فيما يتعلق بمصروفات المدارس.

 

وذكر الوزير، أن أخبار الإصابات بكورونا يتم تضخيمها لأهداف أخرى، قائلًا: سيكتمل العام الدراسي بكل الأشكال، ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسي: لن يحدث.

 

وأوضح شوقي، أنه في المدارس الخاصة والدولية هناك علاقة تعاقدية بين طرفين، والدولة تحاول أن تحتفظ بحقوق الطرفين مع عدم المساس بالطلاب في هذا الموضوع، مشيرًا إلى أنه ليس مقبولًا أن يتحول تصرف ضد طالب في مدرسة خاصة لم يدفع المصروفات إلى مظلمة عامة.

 

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم منع الفصال في المصروفات من أولياء الأمور، معلقاً: اللي مضيت عليه هتدفعه، موضحًا أنه إذا كان سعر الكتب المدرسية جزء من المصروفات يجوز عدم تسليمها للطالب الذي لم يسدد. 

 

ولفت الوزير، إلى أنه تم وضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع كورونا في المدارس، موضحًا أننا نعيش في وباء، ومصر بها 25 مليون ما بين طلاب ومعلمين أي 25% من السكان.

 

ونوه، إلى أن هناك قناة تعليمية تعمل خلال 24 ساعة وعليها إقبال يفوق توقعاتنا، وهناك قناتان تعليميتان جديدتان للمرحلة الثانوية وللتعليم الفني تبدأن في 15 نوفمبر.