المشاط: محفظة التمويل التنموي الجارية وصلت لـ7.3 مليار دولار خلال عام

????? ??????

????? ??????

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن محفظة التمويل التنموي الجارية التي وصلت لـ7.3 مليار دولار خلال العام الجاري 2020، مؤكدة أنه في إطار حرص وزارة التعاون الدولي على تدعيم العلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتلبيه احتياجات التمويلية للدولة.

 

وأشارت المشاط، إلى أن "التعاون الدولي" استطاعت توفير تمويلات تنموية لمختلف القطاعات مقسمه إلى نحو 4.5 مليار دولار اتفاقيات لقطاعات الدولة المختلفة و2.7 مليار دولار اتفاقيات لدعم القطاع الخاص.

 

وتابعت وزيرة التعاون الدولي، أن وزارتها قامت خلال الشهور الماضية على التنسيق مع الوزارات الأخرى لتنسيق الجهود عن كثب، مؤكدة أنه خلال الشهر الماضي بدأت الوزارة بالفعل في اتخاذ خطوات تجاه مراقبة التقدم المحرر في مشاريع المساعدة الإنمائية الرسمية الحالية في كل قطاع وكذلم مناقشة المجالات ذات الأولوية والدعم المطلوب.

 

وأضافت المشاط، أن الوزارة أجرت عملية مسح شاملة لجميع المشاريع الحالية الفعالة لتحديد مدى توافقها مع أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة.

 

وجاء المؤتمر الصحفي على هامش إطلاق تقرير البنك الدولي تحت عنوان "إطلاق العنان بإمكانيات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل".

يمين الصفحة
شمال الصفحة