لمواجهة كورونا.. إجراءات احترازية لحماية الطلاب في بداية الترم الثاني

شهدت جميع مدارس الجمهورية اليوم إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع عودة الطلاب من جديد لبدء الدراسة بـ الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

ومن أبرز الإجراءات التي تم اتباعها قياس درجات الحرارة لجميع الطلاب عند دخول المدارس، والتشديد على الجميع بالالتزام بارتداء الكمامة، مع التحذير بمنع التجمعات داخل المدرسة، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، كما تم التشديد أيضا على عدم تداول الأغراض الشخصية للطلاب بين بعضهم البعض والحرص  على استخدام كل طالب أدواته فقط.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021 تبدأ السبت الموافق 13 مارس 2021 بالنسبة للمحافظات التي لا تطبق اجازة السبت، بينما تبدأ الدراسة من الاحد في مدارس المحافظات التي تطبق إجازة السبت.

 

وفتحت جميع مدارس الجمهورية اليوم أبوابها أمام طلابها طبقا للجداول المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث أعلنت الوزارة أنه تم إعداد جدول تبادلى مع عودة الدراسة يحقق التباعد اللازم بين الطلاب، مماثل لنفس أيام الحضور بالفصل الدراسي الأول.

 

وأوضحت الوزارة أن عملية تقليل أيام الدراسة في المدارس هي مجرد خطة للتعامل في ظل أزمة فيروس كورونا وفقاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بترك حرية حضور الطلاب وفقا لقرار ولي أمر الطالب.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق عدد من الإجراءات مع عودة الدراسة لتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب في المدارس لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتضمن الإجراءات تقليل أيام حضور الطلاب في المدارس وجاءت كالتالي:

 

الصفوف من KG1 حتى الثالث الابتدائي، يكون الحضور في «مدارس الفترة الواحدة» 4 أيام أسبوعيًا، وفي مدارس الفترتين 3 أيام أسبوعيًا.

 

- الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، يكون الحضور في «مدارس الفترة الواحدة» يومين أسبوعيًا، وفي مدارس الفترتين 3 أيام أسبوعيًا.

 

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، يكون الحضور في المدارس يومين أسبوعيًا.

 

- الصفوف من الاول إلى الثالث الثانوى، يكون الحضور في المدارس يومين في الأسبوع .

 

لن تقل عدد أيام الحضور عن يومين، ولكن يمكن أن تزيد طبقًا للجدول الذي تعلنه المدرسة بعد تحقيق شروط التباعد الآمن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة