النمسا: فتح شامل للعاصمة فيينا 19 ديسمبر وتقديم 15 مليون يورو لدعم الفنادق

أكد ميخائيل لودفيج حاكم العاصمة النمساوية فيينا ، اليوم الأربعاء ، أن فتح العاصمة يوم 19 ديسمبر الجاري سيكون شاملا مراكز التسوق والفنادق والمطاعم فى نفس التوقيت وذلك استعدادا لموسم التسوق قبل عيد الميلاد .

 

وقال لودفيج فى تصريحات له :" إن الفتح الحذر ضرورة لأن مخاطر متغير " أوميكرون " من فيروس كورونا لم تتضح بشكل كامل بعد ونريد تجنب حدوث موجة عنيفة من الإصابات مجددا لأن ارتفاع الاشغالات فى المستشفيات قد يدفعنا الى إجراءات أكثر صرامة مرة أخرى".

وأضاف لودفيج :"هناك حالة من التناقض الطبيعي بين مكافحة الوباء وحماية المصالح الاقتصادية" ، مشددا على أن صحة السكان تحتل الأولوية القصوى فى فيينا .

وأوضح فى تصريحاته أن مشوار الكفاح ضد الوباء مستمر ولم يتم التغلب علي الفيروس بعد بسبب تحوراته المتلاحقة ، لافتا إلى أهمية حماية النظام الصحي كأبرز الأولويات يليه سوق العمل ثم كفاءة واستمرارية العملية التعليمية .

وأشار لودفيج إلى مشاوراته المستمرة مع خبراء الفيروسات والأطباء ومنظمات المجتمع المدني ، لافتا إلى أن الجميع اتفق على ضرورة فتح العاصمة تدريجيا .

ولفت إلى أنه تم تخصيص 15 مليون يورو لدعم صناعة الفندقة والسياحة فى الفترة الراهنة ومساعدة المستثمرين فى هذا المجال في إعادة فتح وتأمين الوظائف الهامة والتدريب المهني .

يمين الصفحة
شمال الصفحة