إندونيسيا: وصول دفعة جديدة من لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا

أعلنت الحكومة الإندونيسية، اليوم الأربعاء، أن الدفعة الـ193 من لقاح فيروس كورونا التابع لشركة أسترازينيكا، وصلت إلي البلاد حيث تضم ما يصل إلي مليون و847 ألف جرعة من خلال مبادرة كوفاكس.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن عثمان كانسونج، المدير العام للإعلام والاتصال العام بوزارة الاتصالات والمعلوماتية قوله في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن "هذه الدفعة تؤكد نجاح الدبلوماسية متعددة الأطراف لإندونيسيا في التعامل مع الوباء بما في ذلك توافر اللقاحات.

ولفت كانسونج، إلي أن إندونيسيا أصبحت واحدة من دول الآسيان التي كانت رائدة في التعامل النشط مع جائحة كورونا علي المستوي الإقليمي، مشددا علي أن إندونيسيا تشجع المبادرات المختلفة وتعزز آليات المرونة الصحية في الآسيان.

وأشار إلي أن إندونيسيا تواصل ضمان أن تعاملها المحلي مع كورونا يعمل بشكل جيد أيضًا علي الرغم من أنها تواجه حاليًا تحديات جديدة مع ظهور متغير أوميكرون.

وونوه بأن إندونيسيا قد تجاوزت هدف منظمة الصحة العالمية لتطعيم أكثر من 40 في المائة من السكان بحلول نهاية عام 2021.

وأتم حديثه أن التطعيم كان أحد مفاتيح حماية الأفراد والأمة من الفيروس، مناشدا الجمهور علي توخي مزيد من اليقظة في الامتثال للبروتوكولات الصحية ونصائح الحكومة للتعامل مع كورونا.

وبدأت إندونيسيا اليوم الأربعاء، حملة لإعطاء الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بشكل مجاني في ظل انتشار متحور "أوميكرون" بالبلاد.

ومنحت السلطات الإندونيسية تصريحا طارئا لاستخدام 5 لقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) كجرعات معززة.

وقالت رئيسة الوكالة الوطنية لمراقبة الغذاء والدواء في إندونيسيا، بيني لوكيتو، إن لقاحات «سينوفاك وفايزر وأسترازينيكا وموديرنا وزيفيفاكس» سيتم توزيعها كجرعات ثالثة معززة في إندونيسيا.