فيتنام تقرر شراء 21.9 مليون جرعة لقاح للأطفال من «فايزر»

وافقت الحكومة الفيتنامية على اقتراح وزارة الصحة بشراء 21.9 مليون جرعة من لقاحات كورونا من شركة فايزر لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى أقل من 12 عامًا.

 

وذكرت صحيفة "فيتنام نيوز" المحلية، اليوم الأحد، أن وزارة الصحة كانت تنتظر الموافقة، خاصة وأنها هي المسؤولة عن تنظيم شراء ونشر لقاح كورونا للأطفال من سن 5 إلى أقل من 12 عامًا، مما يضمن السلامة والفعالية.

 

وأشارت دراسة استقصائية، أجرتها الوزارة، إلى أن حوالي 50% من الآباء في الدولة يوافقون على السماح لأطفالهم في الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما بالحصول على اللقاحات.

 

وذكرت الصحيفة أنه لا توجد أيضا معلومات متاحة حتى الآن حول خطة نشر اللقاحات، ولكن تم اقتراح أن الأطفال في هذه الفئة العمرية سيتم التوصية بهم فقط للحصول على الجرعات، ولن يتم فرضه بشكل إلزامي.

 

وكان وزير الصحة نجوين ثانه لونج قد أقر الشهر الماضي أن إدارة هذه الفئة العمرية ستكون أكثر صعوبة من طرحها للبالغين والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا التي كانت الدولة تقوم بها.. وتم إعطاء 181 مليونا و100 ألف جرعة من لقاحات كورونا في فيتنام مع حوالي 98 مليون شخص، بما في ذلك 165 مليونا و400 ألف جرعة للبالغين، كما تم إعطاء 16.25 مليون جرعة من لقاحات فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما.

 

 وكانت أعلنت السلطات الفيتنامية عن تخفيف بعض القيود المفروضة على دخول الأجانب أراضيها لمواجة فيروس كورونا المستجد.

 

 وقالت الصحة في فيتنام، إنه لم يعد بعض الأجانب والفيتناميون الذين يعيشون في الخارج في حاجة لإذن مكتوب من السلطات الفيتنامية لدخول لبلاد، وذلك في الوقت الذي تخفف فيه البلاد تدريجيًا القيود المفروضة على السفر.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن إدارة الهجرة القول في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الأجانب والفيتناميين الذين لديهم تصاريح إقامة دائمة أو مؤقته وتأشيرات واستثناءات من التأشيرات يمكنهم دخول فيتنام بدون موافقة السلطات الحكومية أو الخضوع لإجراءات أخرى.