جون كيري: تغير المناخ تهديد خطير لكوكب الأرض.. ونثق في قيادة مصر للقمة الـ COP27

جون كيرى

جون كيرى

قال جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، أن الإدارة الأمريكية تثق في قيادة مصر لمؤتمر الأطراف للمناخ كوب 27 حول تغير المناخ، المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي له مع سامح شكري وزير الخارجية، بمقر وزارة الخارجية، أن تغير المناخ تهديد خطير للكوكب والتطرف المناخي يحدث بسبب ممارسات البشرية.

وتابع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، أن المجهودات الدولية حققت تقدمًا كبيرًا في قمة جلاكسو للمناخ، وأنه على العالم زيادة جهوده لانضمام المزيد من البلدان إلى موجة التغيرات المناخية. 

وفي ذات السياق قال سامح شكري وزير الخارجية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، وذلك بمقر وزارة الخارجية، أنه أكد على حرص مصر على تمكين الشباب والمجتمع المدني العامل في مجال تغير المناخ.

وأشار شكري إلى أنه تم التباحث حول تكثيف التعاون مع الجانب الأمريكي حول الاستثمارات الخضراء، وخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعقد وزير الخارجية، جلسة مباحثات مع المبعوث الأمريكي الرئاسي للمناخ جون كيري،  بشأن التغيرات المناخية العالمية، والاستعدادات لمؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل، كوب 27.

يمين الصفحة
شمال الصفحة