تعرف على موعد تحسن حالة الطقس في مصر

الطقس

الطقس

تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي في مصر، بدأت أمس الأربعاء، على أقصى السواحل الغربية والصحراء الغربية للبلاد، بالإضافة إلى نشاط للرياح قادمة من الصحراء الغربية، مثيرة للأتربة والرمال على مناطق متفرقة مصر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد استمرار حالة الطقس السيئ، وبداية التحسن في الأحوال الجوية على محافظات الجمهورية كافة، وتلاشي فرص سقوط الأمطار، وارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى.

وقالت الهيئة، في نشرتها الجوية لحالة الطقس في مصر: إنه من المتوقع أن تستمر حالة التقلبات الجوية المتوقعة، اليوم الخميس، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تكون أمطارًا رعدية؛ نظرا لفرق درجات الحرارة بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض.

كما أكدت هيئة الأرصاد أن اليوم يشهد نشاطا لرياح مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق، وانخفاضا لدرجات الحرارة بنحو 3: 5 درجات مئوية عن المعدلات التي تم تسجيلها أمس، بالإضافة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وخليج السويس والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبداية من يوم السبت الموافق 26 فبراير الجاري، تتحسن الأحوال الجوية في مصر على الأنحاء كافة، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 20: 22 درجة مئوية.

 كما تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، يومي السبت والأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس، في ظل الاستقرار والتحسن في حالة الطقس في مصر.

 وتبقى فرصة لنشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم، في الفترة من السبت إلى الثلاثاء الموافق الأول من مارس لعام 2022.

يمين الصفحة
شمال الصفحة