شمال سيناء: فتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فتح مجازر المحافظة أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك "مجانا" تحت الإشراف الطبي البيطري الكامل، وذلك حفاظا على البيئة ولمنع التلوث.

 

وقال شوشة، في بيان اليوم السبت، إنه سيتم تشغيل المجزر الآلي في المنطقة الحرفية بالمساعيد بعد تطويره ورفع كفاءته لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي "مجانا" وطوال أيام عيد الأضحى المبارك، علاوة على تشغيل المجزر القديم بمدينة العريش لنفس الغرض.

 

ووجه المحافظ، بحظر ذبح الأضاحي في غير الأماكن المخصصة لها، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة والنظافة العامة على مستوى المحافظة.

 

وأدى آلاف المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك فى المساجد المخصصة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين الإسلامى من الأوقاف والأزهر الشريف.

 

وأكد الخطباء على ضرورة التعاون والتكاتف ونبذ الخلافات وصلة الأرحام والتضحية والفداء وتهنئة المواطنين بالعيد، إلى جانب الاستفادة من عيد التضحية ومشاركة حجاج بيت الله الحرام في سلوكياتهم والاقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة الأوائل ، وأن يكون العيد طاعة لله سبحانه وتعالى وبعده عمل.

 

وكانت مديرية أوقاف شمال سيناء أعلنت عن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد الكبرى والجامعة التى تقام بها صلاة الجمعة، مشيرة الى أنها خصصت 600 مسجد على مستوى المحافظة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بها، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، مع التزام المديرية بالضوابط المحددة التى وضعتها وزارة الأوقاف.

 

يذكر أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والدينية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي الشيوخ والنواب بالعريش وعدد من رجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر الشريف، إلى جانب عدد كبير من مشايخ وعواقل وأهالى المحافظة، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الرفاعى بالعريش وسط إجراءات احترازية ووقائية.