الأرصاد: درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية واحتمال سقوط أمطار

الأرصاد

الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة اليوم في استقرار الأحوال الجوية، وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، أو أقل من المعدلات بنحو درجة، مشيرةً إلى أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار ستكونن 32 درجة مئوية.

 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، وسنشعر بالأجواء الحارة الرطبة على أغلب المناطق الموجودة في سواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، حتى محافظات شمال الصعيد".

 

وتابعت: "ستبقى الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وفي فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس بدأنا نشعر بالفارق بين فترتي النهار والليل وانخفاض درجات الحرارة والأجواء ستكون معتدلة تماما على أغلب مناطق الجمهورية".

 

وواصلت: "بدأنا نشعر ببعض البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ومستمر تكون شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، وهذه الأجواء ستستمر حتى نهاية أيام الأسبوع".

 

وأردفت: "بداية من الغد، هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو درجة وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وسنشعر بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية في فترات النهار".