أجواء خريفية وفرص سقوط أمطار خفيفة.. تعرف على حالة الطقس اليوم

الارصاد

الارصاد

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامي مصطفى كفافي والإعلامية هدير أبو زيد، حالة الطقس اليوم الثلاثاء.

 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية إن البلاد تشهد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، حيث يكون الانخفاض بفارق درجة، لتصل درجة الحرارة العظمي بالقاهرة 31 درجة.

 حالة الطقس

وأضافت ستتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطي، الذي يتسبب في تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة، مما سيؤدي إلى شعورنا بانخفاض درجات الحرارة.

 

وذكرت أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون مائلة للحرارة على المناطق المطلة على البحر المتوسط، وحارة على القاهرة الكبري على شمال الصعيد، شديدة الحرارة جنوباً.

 

 وواصلت:"نودع الصيف، وسنشعر باختلاف واضح في درجات الحرارة خلال فترة الليل، بالإضافة إلى وجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة، على المناطق المطلة على البحر المتوسط.. كما أن الأجواء الخريفية مستمرة حتى الغد"، مشيرة إلى أنه يفصلنا عن فصل الخريف يومين فقط، ولكن من المتوقع أن تشهد البلاد موجات ارتفاع في درجات الحرارة لمدة يوم أو أثنين، خاصة في بداية فصل الخريف.