وزير الشباب والرياضة يشهد بروتوكول تعاون مع منظمة العمل الدولية

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بديوان الوزارة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة،  بروتوكول تعاون بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية لتكثيف البرامج والمشروعات المشتركة بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

يتضمن بروتوكول التعاون تنفيذ وتوسيع نطاق عمل منهجية نادى البحث عن وظيفة فى المحافظات المستهدفة، وتوفير الموارد لتمويل أنشطة نادى البحث عن وظيفة، وتنفيذ برامج تدريبية فى مجالات التعاون المشتركة، وزيادة عدد ملتقيات التوظيف فى مختلف المحافظات. كما يقتضى البروتوكول توفير الموارد لتطوير الخدمات المقدمة بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، ودعم وتطوير أنشطة التوجيه المهنى، ودعم وإنشاء وتطوير المنصات الإلكترونية للشباب.

قام بتوقيع بروتوكول التعاون من قبل وزارة الشباب والرياضة، منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ومن منظمة العمل الدولية ايريك اوشلان  مدير مكتب منظمة العمل بالقاهرة.

من جانبه، رحب وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع منظمة العمل الدولية على صعيد مشروعات تنمية مهارات الشباب وبناء قدراتهم، التى تتوافق رؤيتهم مع رسالة وأهداف الوزارة، من حيث الارتقاء بجودة حياة الشباب، وتوفير فرص عمل لائقة لهم، وتمكينهم وتدريبهم وربطهم بأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

أوضح الدكتور أشرف صبحى توجه الوزارة نحو التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية ومؤسسات القطاع الخاصة لتدريب الشباب وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى التقييم الدورى لجميع البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة فى هذا الشأن والعمل على تطويرها بما يتوافق وتطلعات الشباب.