أوراسكوم للإنشاءات توقع اتفاقية بناء وتشغيل مستودع استراتيجي للسلع الأساسية

أوراسكوم للإنشاءات

أوراسكوم للإنشاءات

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، عن توقيع شركاتها التابعة أوراسكوم للإنشاءات، اتفاقية مع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين المصرية.

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تضمنت تنفيذ مستودع استراتيجي للسلع الأساسية بنظام البناء والتملك والتشغيل في محافظة الفيوم.

 

وأكدت أن المشروع سيقوم بدور مهم في توفير الخدمات اللوجستية لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي والمستقبلي للسلع الأساسية في مصر.

 

وقالت إنه من المقرر أن تبدأ أعمال البناء بعد توفير التمويل ولمدة تصل إلى 15 شهراً.

 

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أرباحاً بلغت 40.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 53.4 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر نحو 10 ملايين دولار، مقابل 43.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

 

فيما سجلت الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 1.8 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 23.6 مليون دولار، مقابل 13.1 مليون دولار خسائر خلال نفس الفترة من 2021.