الرئيس السيسي: كل عنوان في المؤتمر الاقتصادي وراءه 25 ألف ساعة عمل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي: "كل عنوان ورقم من الأرقام التي يستعرضها الدكتور مصطفى مدبولي، في المؤتمر الاقتصادي وراءه 25 ألف ساعة عمل، عبارة عن 7 سنوات بــ 84 شهر في 30 يوم ، إضرب في 10 ساعات في اليوم على الأقل".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن آي مشكلة داخل الحدود المصرية هنخلصها، الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء معمل تكرير البترول، كانت تأخذ ثلاث سنوات .. تم تخصيصها بالتليفون في ساعتين ، وكل إجراء طلبه وزير البترول طارق الملا يتم فورًا، قائلًا:" الــ10 آلاف متر في بورسعيد الذي كان يتم التنقيب فيها منذ سنوات أرض سباخية.. والأمول التي تم صرفها  عليها ضاعت"، لافتا إلى أنه تم توجيه معدات حفر بآلاف لتجهيز مشروع معمل تكرير البترول ضمن مشروع حقل ظُهر.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: " لما جيت أعمل ترسيم الناس كلها جهمتنا وقالوا انت بتعمل ترسيم ليه، اتفاقيات ترسيم الحدود ساهمت في تحقيق الطفرة في اكتشافات الغاز الطبيعي".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أنه لم يكن للدولة المصرية تنفيذ مشروع حقل ظُهر قبل ترسيم الحدود مع قبرص واليونان على البحر المتوسط ، ومع السعودية في البحر الأحمر، ولم ترضى الشركات بالتنقيب في تلك المناطق دون اتخاذ خطوة ترسيم الحدود.

 

وأضاف تعليقًا على استعراض الدكتور مصطفى مدبولي لملف التنقيب عن الغاز، بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أن لولا وجود حقل ظهر مصر كان ضلمة دلوقتي ، لأن ليس لدينا أموال لدفع 2 مليار دولار بالأسعار القديمة للغاز لتشغيل محطات الكهرباء ، ولو بالأسعار الحالية قد تصل إلى 10 مليارات دولار .

 

وأوضح الرئيس السيسي: " الكلام دا معناه 120 مليار جنيه في السنة.. الحكومة كانت هتجبهم منين .. لازم تعرفوا أن ربنا أكرمنا بحقل ظُهر ، وشركة إني الإيطالية ابرمت معنا اتفاقيات لمدة 5 سنوات ".

يمين الصفحة
شمال الصفحة