عاجل| زيادة أسعار الحديد بمتوسط 2000 جنيه في الطن.. فيديو

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، أن أسعار الحديد ارتفعت اعتبارا من اليوم بــ متوسط 2000 جنيه في الطن ، بسبب زيادة سعر صرف الدولار الأخيرة، موضحًا أن مصانع الحديد تحدد الأسعار وفقًا لأسعار البنك المركزي للعملة .

واضاف أحمد الزيني، أن المواد الخام المستخدمة في صناعة الحديد تستورد من الخارج، بالدولار ، قائلًا: " لم نتوقع الزيادة بهذا القدر من المصانع، لأن كل المصانع لديها مخزون ومن المفترض أن يُعرض في السوق بالأسعار القديمة".

وأكد أن بعض المصانع امتنعت عن بيع الحديد لوكلائها قبل التعويم، وكان المتوقع أن تكون الزيادة تدريجية ولكن كانت المفاجأة بهذه الزيادة المرتفعة.

ولفت إلى أن المصانع تابعة لاتحاد الصناعات والذي لا يملك سلطان عليهم لتحديد الأسعار، مؤكدًا أن شركات أسمنت أعلنت ارتفاع الطن 50 جنيهًا بداية من الشهر الجاري، وهذا يؤدي لارتفاع أسعار الوحدات السكنية بما لا يقل عن 10 %.

وأكمل أن البنوك سوف توفر الدولار لمصانع الحديد ومن ثم لن يكون هناك مبرر لزيادة أسعار طن الحديد، مضيفا أنه من المفترض انخفاض أسعار الحديد، وذلك لانخفاض أسعار المواد الخام عالميًا ولكن لا يوجد ارتباط بين السوق المحلي والعالمي، جاء ذلك خلال تصريحات عبر قناة صدى البلد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة