التنمية الصناعية: تخصيص 410 آلاف متر أرض صناعية للمشروعات الاستثمارية

صرح المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن لجنة تخصيص الأراضي أصدرت موافقات على تخصيص 410 ألف م٢ أراض صناعية لعدد 75 مشروعا صناعيا، بينهم 49 مشروعا جديدا، بالإضافة إلى توسعات مشروعات قائمة بتكلفة استثمارية بلغت قرابة الـ 14.5 مليار جنيه، وذلك تنفيذا لمخرجات المؤتمر الاقتصادي التي وجه بها الرئيس السيسي والدكتور مصطف مدبولي رئيس الحكومة.

 

من جهته، أشار "عبد الكريم" إلى أن اللجنة تدرس وتتلقى مختلف الطلبات من المستثمرين ويتم دراستها على حدة، إضافة إلى  الاطلاع على الدراسات الخاصة بالمشروع المقدم وتقييمه.

 

دراسة طلبات تخصيص الأراضي

 

 ولفت رئيس هيئة التنمية الصناعية،  إلى أن اللجنة تتولى التخصيص المباشر وفق عدد من الأولويات التى نظمها قرار دولة رئيس الوزراء، ومن أهمها أن تكون قطعة الارض المطلوبة توسع لمصنع قائم وايضا أن يقوم المشروع بتصنيع منتج يسد فجوة استيرادية، وكذا المشروعات التى تعزز التصدير وكذا المشروعات التى تعتمد على نقل التكنولوجيا الجديدة.

 

مساحات الأراضي المخصصة للمشروعات

 

 وأوضح المهندس محمد عبد الكريم، أنه منذ قرار إنشاء هيئة التنمية الصناعية ولجنة تخصيص الأراضي، بلغ عدد ما تم تخصيصه لصالح مشروعات الاستثمار قرابة الـ 2.2 مليون متر مربع، لعدد 210 مشروع صناعي، منهم 121 مشروع جديد و 89 توسعا، بإجمالي تكلفة استثمارية تتخطى 41 مليار جنيه.