عاجل| اعتماد 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع ( POS) معتمدة مع منظومة الايصال الإلكتروني

الايصال الإلكتروني

الايصال الإلكتروني

أعلن رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق، اليوم الثلاثاء، عن قيام المصلحة باعتماد عدد 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع معتمدة طبقًا للمعايير والمتكاملة مع منظومة الإيصال الإلكتروني والجاهزة لإصدار الإيصالات إلكتروني للمنظومة، وتم تسليم شهادة اعتماد موثقة من مصلحة إلى هذه الشركات، لافتًا إلى أنه أصبح لدى مصلحة الضرائب 6 شركات معتمدة لتوريد أجهزة نقاط البيع وهي (شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية، شركة أليس للحلول المتكاملة، شركة أبيس للحلول المتكاملة، المجموعة العربية الاستشارية لتكنولوجيا المعلومات، إيجيبت كمبيوتر، المكتب المصري للأعمال الهندسية)، مشيرًا إلى أنه جار اعتماد المزيد من الشركات. 


وأكد توجيهات وزير المالية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد الشركات التي تقدمت بطلبات لتكون ضمن موردي أجهزة نقاط البيع المعتمدين لدى مصلحة الضرائب، وذلك تيسيرًا على الممولين لتسهيل انضمامهم لمنظومة الإيصال الإلكتروني وحصولهم على أجهزة نقاط البيع بسهولة.

أشار إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C،، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أنظمة وأجهزة نقاط البيع (POS) لدى الممولين.

وقال إن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة.

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية سبق وأن قامت بالإعلان عن فتح باب تقديم طلبات اعتماد أجهزة نقاط البيع POS لمنظومة الإيصال الإلكتروني، واعتماد الشركات الموردة لهـذه الأجهزة وذلك منذ ١ /٧ / ٢٠٢٢.