الدفعة الثانية.. «وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية» يتابعان توزيع ٢ طن من لحوم صكوك|صور

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية

حضر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الجمعة، توزيع الدفعة الثانية عشرة من لحوم الأوقاف بواقع (٢) طن ؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه ( ٢٨ طن ) بمحافظة الدقهلية حتى الآن.

 جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الحماية الاجتماعية وفي ضوء مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف. 
 


وكان ذلك بحضور كلًا من: الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، والدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والعميد أحمد السويدي المستشار العسكري بمحافظة الدقهلية، والمستشار عبد الحميد همام رئيس محكمة جنايات القاهرة، والشيخ صفوت نظير مدير المديرية، والدكتور وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعدد من النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن هذه اللحوم تأتي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس، والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن هذا أوان التراحم والتكافل بين جميع أبناء المجتمع.


كما أشار إلى أن وزارة الأوقاف قامت بمضاعفة كميات اللحوم التي توزع شهريًّا، من مائة طن إلى مائتي طن لمئتي ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وأشاد محافظ الدقهلية، بجهود وزارة الأوقاف المتميزة على كافة الأصعدة، خاصة البرامج الاجتماعية، وأعرب عن إعجابه بمشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام من الأوقاف ودقته وجودة اللحوم ومستوى الأداء في مختلف جوانبه.