إلغاء التصحيح المركزي.. قرارات عاجلة من التعليم حول امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2022/2023.. ينتظر الكثير من أولاء الامور وطلبة الثانوية العامة، قرارا وزير التعليم رضا حجازي، خلال مؤتمر صحفي سياعقد بعد قليل؛ للإعلان عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

 

ووفقا لمصادر مطلعة بوزارة التعليم، فستضمن الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2022/2023، اختياري من متعدد بنسبة تصل لـ 85% من امتحان كل مادة و15% مقالية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الطالب لن يكون يكون الطالب فى حيرة من أمره بسبب الإجابة الصحيحة، معلقا: "الأسئلة ستميز الطلاب وبعضهم وفق المستويات المختلفة، ولكن لن يكون هناك توتر أو حيرة فى اختيار الإجابات الصحيحة، بالإضافة إلى عدم وجود تشابة نسبي في الإجابات، مثلما حدث في العام الماضي".

 

 

 وبشأن الإجابة عن الأسئلة المقالية، نوهت المصادر أن الطالب سيكون مطلوب منه كتابة إجابة قصيرة تتراوح بين سطرين أو 3 سطور.

 

 وبالنسبة للمواد الرياضية، سيُطلب من الطالب الإجابة على مسألة رياضية بخطواتها، مشيرا إلى أن المصحح الذي سيقوم بتقدير درجات الأسئلة المقالية سيكون متخصصا في المادة، على أن يكون بين يديه نموذج استرشادي يقوم بالتصحيح من خلاله.

 

 واستكمل: "لن تترك الوزارة المصحح يقدر الدرجات وفق أهواءه الشخصية، بل سيكون هناك نموذج استرشادي تقريبي لإجابة كل سؤال مقالي".

 

 ولفت إلى أن الوزارة ستلغي التصحيح المركزي لامتحانات الثانوية العامة، على أن تكون هناك مراكز تصحيح إلكتروني في 6 محافظات، أي بمعدل 6 مراكز تصحيح إلكتروني، وكل مركز يضم مجموعة من المحافظات، بحيث تغطي المراكز الستة جميع محافظات الجمهورية، لتسهيل عملية التقدير، والتسهيل أيضا على الطلاب إذا أرادوا التظلم على درجاتهم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة