وزير التموين يعلن قرب إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية

جانب من افتتاح المعرض

جانب من افتتاح المعرض

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية قريبًا، في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

وجاء ذلك على هامش افتتاح الدورة الثانية لمعرض "نيبو" للذهب والمجوهرات المقام في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وأكد الوزير، أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج، موضحًا أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة نوعية في صناعة الذهب والفضة.

وأشار إلى أن معرض "نيبو" في نسخته الحالية شهد مشاركة شركات محلية ودولية من الإمارات، والهند، بالإضافة إلى إيطاليا، والتي لا يقتصر التعاون معاها على الصناعات الحرفية فقط بل، يشمل كل المجالات.

وذكر المصيلحي، أنه ه سيتم عرض المجوهرات والأحجار الكريمة والتصميمات في ثاني أيام المعرض، مؤكدًا على استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية.

وأضاف أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر سيُحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب بمصر؛ نظرًا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية؛ نظرًا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضًا على الحفاظ على حقوق المواطن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة