"أوعي ترميها".. فوائد مذهلة لقشور الخضروات والفاكهة

أرشيفية

أرشيفية

أظهرت دراسات حديثة أن قشور بعض الفواكة والخضروات تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة أكثر من الثمرة في بعض الأحيان، ونقدم لكم فيما يلي بعض الأطعمة التي تحتوي قشرتها على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وفقًا لموقع بولد سكاي الهندي.

قشر البصل

يعتبر قشر البصل من الأطعمة الغنية عنصر الكيرسيتين، وهو نوع من المغذيات النباتية الفلافونويدية التي تحارب الالتهابات، وتقلل من ضغط الدم، وتمنع الترسبات الشريانية، وتحافظ على صحة القلب. يحتوي البصل الأحمر على نسبة أعلى من الكيرسيتين من البصل الأصفر. 

قشور البطاطس

يحتوي قشر البطاطي على ما يقرب من نصف الألياف الموجودة في البطاطس ، والكالسيوم ، وفيتامين ب المركب، وفيتامين ج، والحديد .

أوراق وسيقان البروكلي 

تحتوي أوراق البروكلي على الكاروتينات التي توفر فيتامين أ، وقد تساعد في منع ظهور السرطان. يمكنك استخدام أوراق وسيقان البروكلي في الحساء والعصائر.

 قشر الجزر

يحتوي على نسبة عالية من "الكالسيوم، والمغنيسيوم، والنياسين، والحديد، والزنك، وفيتامين ب، وفيتامين ك، ومضادات الأكسدة"، كما أنها مفيدة في مكافحة سرطان القولون، تقوية عظامك.

قشرة البطيخ

يمكن العثور على مادة تعرف باسم السترونيلا في قشرة البطيخ، وهي بيضاء أو خضراء اللون، من المعروف أن هذا الحمض الأميني يزيد من الدورة الدموية ويوسع الأوعية الدموية، وهو أمر مفيد لارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

يمين الصفحة
شمال الصفحة