بحضور وزير الرياضة.. انطلاق ماراثون زايد الخيري في الإسكندرية

ماراثون زايد الخيري

ماراثون زايد الخيري

انطلقت فعاليات ماراثون زايد الخيرى في الاسكندرية، صباح اليوم الجمعة، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومريم خليفة الكعبي سفير الإمارات في مصر، والفريق محمد هلال الكعبى، واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، وعدد من قيادات المحافظة.

 

وجاءت نقطة الانطلاق وتوافد المشاركين في الماراثون من الاستاد كما تم تخصيص مشاركة متميزة لذوي القدرات والهمم القادرون باختلاف، في ماراثون زايد الخيري.

 

وقالت «صفاء»، إن ماراثون زايد الخيرى، انطلق من استاد الاسكندرية، مرورا بشارع البطالسة ثم سيدى جابر وأبوقير وانتهاءًا باستاد الأسكندرية مرة أخرى، وسط تقديم فعاليات وعروض فنية واستعراضية، حيث يعتبر الحدث الأضخم في عام ٢٠٢٢، ويقام برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، في استاد الاسكندرية.

 

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة للماراثون، وفرت أجواء كرنفالية واحتفالية داخل مقر توزيع الشنط بالاسكندرية، حيث قامت فرق نوبية بتقديم فقرات فنية.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن ماراثون زايد الخيري، يعد محفلًا رياضيًا كبيرًا وحدثًا إنسانيًا يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعية بين الجانبين المصري والإماراتي، وان توزيع الجوائز للفائزين سوف تتم عبر البريد المصري وفق سياسة الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي.

 

وأعلن عن أنه بالتعاون مع الجانب الإماراتي،تقرر منح 60 شخصًا فرصة لأداء مناسك العمرة، ويتم السحب عليها بشكل إلكتروني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة