بجوائز 10 ملايين جنيه.. مصر تستضيف النسخة الثامنة لماراثون زايد الخيري

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاستعدادات والترتيبات الخاصة بماراثون زايد الخيري، الذي يقام فعالياته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك مع قيادات الوزارة والشركة المنفذة.

وناقش اللقاء، كافة اللوجستيات والأمور الإدارية والإعلامية والطبية والتسويقية، لإخراج الماراثون بشكل يليق بالدولة المصرية، فضلًا عن بحث كافة تفاصيل النسخة الثامنة من الماراثون زايد الخيري، الذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح ومؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

ولفت الوزير، إلى أن تنظيم الماراثون بشكل متتال في مصر يؤكد عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر والإمارات، بما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة، وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

وأكد الوزير، جهود الدولة المصرية التي تسعى نحو تحقيق تلك الطفرة غير المسبوقة في المجال الرياضي، تتوج كل يوم من خلال استضافة العديد والعديد من الفعاليات والأحداث والمناسبات والبطولات الرياضية العالمية.

وذكر: "مصر أصبحت مركزا رياضيا عالميا، بما لدينا من البنية التحتية الرياضية ووفرة من القدرات البشرية الفنية والإدارية المدربة والمؤهلة عن جدارة لتنظيم أكبر الأحداث والمناسبات العالمية".

ويتم تدشين ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيشهد العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة، تقترب من 10 ملايين جنيه مقسمة على 5 آلاف جائزة، وسحب على 200 رحلة عمرة.