مهربة بمطار القاهرة.. ضبط مخدرات وأسلحة بيضاء وعملات أجنبية

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبين بحوزتهما عملة أجنبية لم يفصحا عنها ومخدرات وأسلحة بيضاء، وبناء على ما تم ضبطه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما وتحرير محضر بالواقعتين.

وجاء هذا خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو حيث استوقف أحمد صبري عطية مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من يوسف حامد ومحمد صلاح مأمورا الجمرك واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية وما يشتبه أن يكون أسلحة بيضاء وسط الملابس بالحقائب.

وقام جورج الفونس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣ بتكليف كل من كريم محمد يوسف ومصطفى حسن عبد العزيز مأمورا الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 3 أنواع من الممنوعات وهي المخدرات والأسلحة البيضاء أو ما يجب الإفصاح عنه وهي العملة الأجنبية أكثر ما يوازي 10 آلاف دولار أمريكي.

وقام تامر قاسم مدير الإدارة بالإنابة بتكليف كريم يوسف وعماد صلاح سالم مأمورا الجمرك بتفتيش الراكب ذاتيا مما أسفر عن ضبط أقراص مخدرة آخرى، وكان إجمالي المضبوطات في الحرز الأول وهو الخاص بالمخدرات ٤ زجاجات بداخلهم سائل لمواد مخدرة و ٢٩ قرص لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات وفي الحرز الثاني وهو الخاص بالسلاح ٤ مطواة.

وأفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتهم طبقا للقانون، والحرز الثالث وهو الخاص بالعملة الأجنبية التي لم يفصح الراكب عنها وخبأها داخل عبوات شكولاته وبه عشرة آلاف وماثتان وستون يورو بعد منح الراكب المبلغ المسموح به قانونا دون إفصاح وهو مبلغ ٩٣٦٠ يورو ما يوازي ١٠ آلاف دولار أمريكي.

أمر الدكتور حسين عبدالله هيكل مدير الإدارة الرابعة بتحرير محضر ضبط بالواقعة وإحالة الراكبين للنيابة المختصة.