7 حيل بسيطة للتعلب على برد الشتاء

أرشيفية

أرشيفية

مع موجة البرد القارس التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية، يرغب الكثير من الأشخاص فى معرفة طرق تدفئة الجسم دون استخدام المدفأة الكهربائية؛ لتوفير الطاقة، وخفض استهلاك فاتورة الكهرباء والوقاية من الحوادث، ويقدم موقع “insider”، بعض النصائح الممتعة التي تمكنك من تدفئة الجسم في الشتاء.

وضع البطانية بشكل صحيح

يجب استخدم عدة بطانيات للمساعدة في حجز الحرارة، علاوة على البدء بطبقات الغطاء الخفيفة ثم الأثقل ثم طبقة ذات سمك قليل لكنها ذات كثافة عالية.

طريقة التنفس

يجب عليك في الزفير شد عضلات البطن والحوض بحيث يتخذ الجزء السفلي من البطن شكل إناء أو وعاء مستدير بلطف، وقم بتضييق الجزء الخلفي من الحلق أثناء الشهيق والزفير ببطء من خلال أنفك ويخلق الانقباض مزيدًا من العمل للعضلات المشاركة في التنفس، مما يساعد على بناء الحرارة الداخلية.

اربط الوشاح بشكل صحيح

استخدم عقدة مخفية لحماية رقبتك وصدرك من البرد ولف الوشاح على الجزء الأمامي من عنقك بحيث تتدلى الأطراف للخلف على كتفيك ثم اعبر النهايات خلف رأسك واجلبها إلى الأمام، وضع النهايات على بعضها البعض، واسحب أحد طرفيها لعمل عقدة فضفاضة وثني العقدة تحت الجزء الأمامي من الوشاح وللحصول على برنامج تعليمي حول العقدة الخفية.

تناول شيئ دهني

تناول أي شيء يهضم ببطء، وعندما يبدأ جسمك في الهضم ستشعر بالدفء؛ لأن جسمك يجب أن يوفر الطاقة لهضم هذا المنتج الغذائي و تشتهر الدهون بأنها تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي، وتعد الشوكولاتة الساخنة مع نصف قطعة من الزبدة من الأطعمة التي تمنح التدفئة.

 تدفئة اليد

احرص على ارتداء الجوانتي؛ لأنه يجعل الجسم أكثر دفئًا والجوارب، ويمنع دخول الهواء البارد للأطراف، مما يساهم في تدفئة الجسم في فصل الشتاء.

رشفة شيء دافئ

بالرغم من أن شرب المشروبات الساخنة يجعلك تعتقد أنك أكثر دفئًا ولو لفترة قصيرة، ولكنها لا ترفع درجة حرارتك الداخلية، هى فقط تمنحك انطباعًا بتدفئة الجسم.

فكر بأفكار سعيدة

خلصت إحدى الدراسات إلى أن الحنين إلى الماضي يدفئ القلب، لذا استدعي تلك الذكريات المبهجة للعودة إلى المنزل لحضور حفل مفاجئ أو افتتاح الهدايا في صباح عيد الميلاد. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة