بعد تفشي الوباء بها.. كندا تلزم الوافدين من الصين بتقديم اختبار كورونا

كورونا في الصين

كورونا في الصين

قررت كندا إلزام القادمين من الصين وهونج كونج وماكاو بتقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 قبل دخول البلاد.

وقالت الحكومة الفيدرالية - في بيان صحفي أوردته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الأحد - أنه سيبدأ العمل بالقرار اعتبارا من الخامس من يناير الجاري وسيطبق على جميع المسافرين جوا من عمر عامين فأكثر.

وأكدت البيان أن هذه التدابير الصحية ستطبق على المسافرين جوا بغض النظر عن جنسيتهم أو حالة التطعيم الخاصة بهم، مشيرا إلى أنها تدابير مؤقتة وسيتم وضعها لمدة 30 يوما وسيعاد تقييمها مع توافر المزيد من البيانات والدلائل.

وأضافت الحكومة الكندية، أن هذا التدبير يأتي استجابة لارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في جمهورية الصين الشعبية وفي ضوء محدودية بيانات التسلسل الجينومي الوبائي والفيروسي المتاحة بشأن تلك الحالات.

ووفقا للبيان، فيتعين على المسافرين تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 إلى شركات الطيران، يكون قد تم إجراؤه قبل يومين على الأكثر من تاريخ مغادرتهم، قبل الصعود على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى كندا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي أنها ستطالب جميع المسافرين القادمين من الصين إظهار نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 قبل وصول البلاد بعدما أدى التحفيف السريع لقيود مكافحة كورونا في الصين إلى ارتفاع الإصابات هناك.