وزير الطيران: مطار القاهرة شهد مغادرة وسفر 77 ألف راكب يوم الجمعة الماضية

وزير الطيران

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، منذ قليل بأن يوم الجمعة الماضية شهد مطار القاهرة الدولي، أعلى معدل حركة تشغيل له، ليختتم سنة 2022 بمعدل تشغيل مرضٍ للحركة الجوية.

وقال حلمي، أثناء لقائه مع محرري وزارة الطيران المدني، إن مطار القاهرة شهد مغادرة وسفر 77 ألف راكب يوم الجمعة الماضية، وذلك بالتزامن مع احتفالات العام الجديد 2023 وإجازات الكريسماس.

كما أوضح  حلمي أن ما يشهده قطاع الطيران المدني، من تطويرات أثناء الفترة الحالية والفترات السابقة هو استكمال لما سبق، مؤكدا استمرار مسيرة التطويرات والتوسعة التي تجرى داخل المطارات المصرية بما يتواكب مع زيادة الحركة.

كما حرص وزير الطيران، على الإشادة بالدور الذي قدمته الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والجهود التي بذلها قطاع المراقبة الجوية تحديدا حال فترة قمة المناخ COP27.

وأشار وزير الطيران، إلى أنه أثناء تلك الفترة سجلت الشركة أعلى معدل تشغيل في الحركة الجوية في مطار شرم الشيخ الدولي، مشيدًا بمشاركة وكفاءة المراقبين الجويين في التعامل مع الحركة الجوية خلال الفترة ما بين أول نوفمبر حتى 18 نوفمبر.

كما أوضح وزير الطيران المدني، أن مصر للطيران نقلت أثناء فترة قمة المناخ 63 ألف راكب خلال هذه الفترة، وحدها مشيرًا إلى أن رجال المراقبة الجوية عملوا بكل جهد على مستوى جميع المطارات والمزارات السياحية خلال هذه الفترة التي سجلت أعلى معدل تشغيل في الحركة الجوية.