وزير الاتصالات يبحث زيادة الاستثمارات الهندية في مجال التصنيع الإلكتروني

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

عقد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا مع مع فيكاس جاين العضو المنتدب لشركة "ميكروماكس" MicroMax المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة، أثناء زيارته للهند.

كما التقى الوزير، وروهان أجاروال المدير العام لشركة "بلاي" PLAY المتخصصة في تصنيع ملحقات وإكسسوارات الهواتف المحمولة، وأجهزة الشحن؛ حيث تمت مناقشة خطط الشركتين للتوسع في أسواق مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وبحث سبل زيادة الاستثمارات في مجال التصنيع الإلكتروني، وجعل مصر مركزا إقليميا للشركتين في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وشهد اللقاء استعراض استراتيجية مصر "تصنع الإلكترونيات"، وتسليط الضوء على الحوافز المقدمة من الحكومة المصرية للتصنيع المحلى للهواتف المحمولة والإلكترونيات.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت، مع البروفيسور سلطان حيدر مؤسس ورئيس مركز الأبحاث الابتكاري التابع لشركة "سيمنز هيلثنيرز" للتكنولوجيا الطبية ITT؛ حيث تم بحث التعاون المشترك في مجالات دعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وبناء القدرات الرقمية، واستخدام التقنيات الحديثة في إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة.

وخلال زيارته لمركز الأبحاث الابتكاري التابع لشركة "سيمنز هيلثنيرز" للتكنولوجيا الطبية ITT، تفقد المعمل المقام بالمركز اطلع خلالها على أحدث التقنيات المستدامة والحلول المبتكرة التي يوفرها المعمل، كما قام بجولة افتراضية للاطلاع على أنشطة المعمل المقام في إرلنغن بألمانيا.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت، استراتيجيات وخطط مصر لدعم الابتكار الرقمي وتنمية قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال تنفيذ مشروع لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة أنحاء الجمهورية لصقل المهارات الرقمية للشباب واكتشاف المبتكرين ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال، وإقامة محافل للتشبيك بين رواد الأعمال والمستثمرين؛ لافتا إلى أن قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال يحظى على ريادة إقليمية في ضوء النمو المستمر الذي يشهده القطاع.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون القائمة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمركز؛ حيث أطلق المركز برنامجا لبناء القدرات ITT Egypt بمركز إبداع مصر الرقمية في قصر السلطان حسين كامل في العام الماضي.

وبحث الجانبان سبل تبادل الخبرات في مجالات استراتيجيات وخطط لدعم الابتكار وإنشاء الحاضنات لتشجيع ريادة الأعمال في المجالات التكنولوجية، ومناقشة إمكانية تواجد مركز الأبحاث الابتكاري في مركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل، وكذلك إمكانية تنظيم الحدث العالمي السنوي لمركز أبحاث ITT في مصر.

يذكر أن شركة "سيمنز هيلثنيرز" هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، وتعمل على ابتكار مجموعة من المنتجات والخدمات التي تشمل التصوير التشخيصي الطبي والعلاجي، والتشخيص المختبري، والطب الجزيئي، بينما يعد مركز الأبحاث الابتكاري التابع للشركة بمثابة الوعاء الابتكاري للشركة الذي يشارك بشكل فعال مع الوزارات ومؤسسات الرعاية الصحية لتمكينها من تطوير البنى التحتية للابتكار المحلي المستدام. وقد أسست شركة "سيمنز هيلثنيرز" مكتبا لها في مصر منذ عام 2016.

يمين الصفحة
شمال الصفحة