وزير القوى العاملة: نسعى إلى تأهيل الشباب لمهن يحتاجها سوق العمل

وزيري القوى العاملة وشؤون المجالس النيابية

وزيري القوى العاملة وشؤون المجالس النيابية

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على أن جميع سياسات الوزارة، تتجه نحو ضبط واستقرار سوق العمل، وتنفيذ التوجيهات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدريب وتأهيل الشباب لمهن يحتاجها سوق العمل، وحثهم على العمل الحر، وفي القطاع الخاص، وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة، وكذلك الاهتمام بملف "ذوي الهمم".

وأوضح الوزير، أنه قرر مؤخرًا تشكيل لجنة مركزية لمتابعة المنشآت في كافة المحافظات فيما يخص تعيين النسبة المقررة في قانون العمل بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدماجهم في سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاءه مع المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، في مجلس الشيوخ.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء، أوضح وزير القوى العاملة، أهمية الدور الذي يلعبه نواب البرلمان في صياغة الرؤى وتقديم المقترحات ومناقشة التشريعات المقدمة من الحكومة، والتي تحقق المزيد من تعزيز علاقات العمل، مستشهدًا بمشروع قانون العمل، وقانون النقابات العمالية، حيث يتحقق معهما تنظيم سوق العمل، وتسهيل دمج القطاع غير الرسمي في "الرسمي"، وكذا تعزيز الحوار المجتمعي بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال.

كما أشار الوزير، إلى استراتيجية وزارة القوى العاملة نحو صياغة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وإدماج المرأة والشباب في سوق العمل، ووضع نظم جديدة للتوسع في بيانات العمالة غير المنتظمة وحمايتها ورعايتها صحيا واجتماعيا بشكل أوسع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.