بأربع محافظات.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وتقطيعها

المتهمون

المتهمون

كشف وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص، ومقيم بدائرة القسم، باكتشافه سرقة السيارة ملكه، حال توقفها أمام العقار سكنه.

وذكرت وزارة الداخلية، أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنها مملوكة لـ (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم)، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر- مقيم بدائرة قسم شرطة أكتوبر ثان بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارتي إحداهما المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن أجزاء للسيارة المستولى عليها والموتور الخاص بها.

وبحسب البيان، أضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب "توصيل الأسلاك" بقصد تقطيعها والتصرف في أجزائها بالبيع بالاشتراك مع آخران- مقيمان بمحافظتي القاهرة والقليوبية أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أيدا أقوال المتهمين، واقتصار دورهما على تقطيع السيارات المستولى عليها بمعرفة المتهمين الأول والثاني، وأضاف المتهمون جميعهم بأنهم وراء ارتكاب عدد 5 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وقيامهم بالتصرف في أجزائها بالبيع لدى عميلهم سيئ النية (عاطل، مقيم بمحافظة المنوفية) أمكن ضبطه.

وأضافت: "بمواجهته أيد أقوال المتهمين، وتم بإرشاده ضبط سيارة كاملة دون ماتور - مجموعة من المواتير وأجزاء عدد من السيارات- عدد 15 إطار سيارة بالجنوط "خاصين بالسيارات المستولى عليها""، باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهم بالسرقة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية.