وزير الثقافة والإعلام السوداني: العلاقة مع مصر لها جذور عميقة منذ الأزل ويجب تطويرها

الدكتور جراهام عبدالقادر

الدكتور جراهام عبدالقادر

صرح الدكتور جراهام عبدالقادر، وزير الثقافة والإعلام في السودان، في بيان اليومالاثنين، بإن العلاقة مع مصر ممتدة ومستمرة ولها جذور عميقة منذ الأزل، ويجب تطويرها في المجالات كافة.

وأوضح، عبدالقادر، خلال لقائه اليوم السفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية في الخرطوم، أن الاستفادة بين البلدين كان لها أثر واضح في مجالات الثقافة والتدريب الإعلامي مما ينصب في تعزيز العلاقات السودانية المصرية.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام عن سعادته بالتعاون المشترك لتفعيل وتطوير العمل الثقافي، وإقامة فعاليات سياحية ورياضية، وليال فنية، وندوات فكرية ثقافية تستقطب قدامي ونجوم الفكر لربط الماضي بالحاضر.

كما اقترح الوزير عددا من المبادرات الإيجابية بين البلدين التي تصب في النواحي الثقافية والإعلامية والسياحية، موجها بوضع مخرجات هذا اللقاء في حيز التنفيذ؛ من خلال خطة تحرك في أقرب فرصة ممكنة؛ لتطوير العمل وخدمة شعب البلدين، مشيرا إلى أن هذه الفترة تشهد زخما كبيرا في العلاقات بين البلدين، وتحركا مصريا فاعلا على الساحة السودانية في كل المجالات، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الحراك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

يذكر أن لقاء وزير الثقافة والإعلام بالسودان مع السفير المصري جاء بحضور وكيل وزارة الإعلام في السودان الدكتور نصر الدين أحمد محمد، ومدير الإعلام الخارجي الدكتورة سمية الهادي، ومدير مركز الإنتاج الفني بوزارة الثقافة المستشار محمد جبارة.