"العطار": منظومة التكويد والتتبع ساهمت في زيادة صادراتنا الزراعية

أرشيفية

أرشيفية

بدأت أعمال الجلسة الثالثة من المنتدى الفكري حول موضوع "سبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر"، التابعة لمركزالمعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، وفقًا للاشتراطات الأوروبية الخضراء، وما يدعم من صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى دول أوروبا.

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد العطار، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن تطبيق منظومة التكويد والتتبع للمحاصيل الزراعية المصرية نجح في زيادة صادراتنا الزراعية؛ وذلك لدور هذه المنظومة في زيادة الرقابة على جميع مراحل الإنتاج الزراعي من المزرعة للمستهلك.

وأضاف العطار، أن منظومة التكويد تتيح تتبع نوعية المبيدات والأسمدة المستخدمة في المزارع، وهي الأساس الذي يمكن الاعتماد عليه للتوافق مع الاشتراطات البيئية الأوروبية في الأنتاج الزراعي.

وأكد أنه لا يوجد أي حظر على صادرات صادرات أي منتج زراعي في الوقت الحالي، بعد زيادة الرقابة على الإنتاج الزراعي عقب تطبيق منظومة التكويد والتتبع.

وأوضح أنه لدينا حصر بعدد المصدرين الزراعيين لأوروبا، وقواعد بيانات المزارع التصديرية، ويتم الإبلاغ بشكل دوري بالضوابط الأوروبية بشأن استخدامات المبيدات والأسمدة بما يتيح زيادة نفاذ صادراتنا خارجيًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة