وزير الري لـ "البرهان": نحرص على تنفيذ المشروعات الاستراتيجية مع السودان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الأحد، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والمهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الري والموارد المائية السوداني، والسفير المصري هاني صلاح.

ونقل وزير الري، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الفريق البرهان، متمنياً له كل الخير والاستقرار للشعب السوداني الشقيق.

وأكد وزير الري، على عمق وأزلية العلاقة بين البلدين الشقيقين، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع السودان في كافة المجالات وخاصة في مجال الموارد المائية والري بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعكس وحدة الهدف والمصير، مؤكدًا التزام مصر باتفاقية عام ١٩٥٩ كأساس للتعاون الفني بين البلدين من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل.

وشدد الوزير، على أهمية استمرار عقد اجتماعاتها بصورة دورية لمناقشة كافة الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل، وكذا على اهتمام مصر بزيادة آفاق التعاون وربط مصالح الدولتين وتسهيل انتقال الأفراد والبضائع بينهما.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بتنفيذ مشروعات إستراتيجية بين مصر والسودان مثل الربط الكهربائي وزيادة قدرة خط النقل والربط بالسكة الحديد وتطوير ميناء وأدى حلفا، كما أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لدعم أشقائها من خلال الجسر الجوي والبري وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية وخلافه.

من جهته، أكد الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، حرص السودان على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مصر على أعلى المستويات وفي كافة الموضوعات المتعلقة بمجالات المياه والري واستمرار انعقاد الهيئة المشتركة لمياه النيل، وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجهها بما يمكنها من الاضطلاع بدورها، لتحقيق مصالح وتطلعات شعبي البلدين.