العراق.. اعتقال وزير تعليم داعش

أرشيفية

أرشيفية

اعتقلت السلطات الأمنية بالعراق، اليوم الثلاثاء، 6 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم شخص عمل فيما يسمى بـ"ديوان التعليم".

وبحسب بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية: "المعتقلين اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية بانتمائهم لداعش في العام 2014، حيث تمكن عناصر الوكالة من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين البارزين عمل بما يسمى ديوان التعليم، وكانت واجباته في مدارس محافظة نينوى لنشر الفكر الإرهابي بين صفوف الطلاب، أما الإرهابي الثاني فيعمل في التنظيم بما يسمى ديوان الزكاة، وكان يقوم بتوزيع الزكاة الى أُسر داعش، فيما شارك في عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في قضاء بيجي أثناء تقدمها لتحرير القضاء".

ووفقًا للبيان، فإن الإرهابي الثالث كان "يعمل فيما يسمى الجناح المدني لولاية نينوى، والمختص في جمع المعلومات على القوات الأمنية، والإرهابي الرابع عمل مقاتلًا في داعش، واشترك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في ناحية المعتصم، وزرع العبوات الناسفة على الطريق الرابط بين محطة طاقة الجالسية الكهربائية، وقضاء الضلوعية.

وأوضح: "أن الإرهابي الخامس عمل فيما يسمى ديوان المساجد، وكان يدعو المواطنين الى الاشتراك وتنفيذ الهجمات الإرهابية، أما الإرهابي السادس المكنى (أبو حنين)، فشارك بدورات تدريبية لدى داعش".