وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات المرسلة إلى غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وصول طائرة المساعدات الثانية وعلي متنها 1530 خيمة موجه إلي أهالي قطاع غزة، ليصل إجمالي ما تم وصوله حتى الآن 3060 خيمة عبر طائرتين

وتوقعت الوزارة في بيان لها، وصول طائرتين آخرتين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ضمن المرحلة الأولي التي تتضمن 4 طائرات محملة بعدد 5 آلاف خيمة تكفي 16 فرداً بإجمالي 80 ألف فرد.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، تقدم الوزارة كافة أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الأزمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مؤكدًا أن مصر بذلت جهوداً دؤوبة لدعم أهالي قطاع غزة عن طريق إرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها القطاع.

وأشار "المصيلحي"، إلى أن حجم ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية بلغت نسبته حوالي (80٪) وأكثر من إجمالي تلك المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة.

من جانبه، ذكر اللواء أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، إن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع.

ولفت "فتحي"، إلى أن إجمالي ما تم تقديمه من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية حوالي 615 طن، و16 ألف مرتبة، عبارة عن 23 ألف بطانية، و13 ألف خيمة، و 6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيره نوم، وأدوات النظافة العامة والشخصية لـ 30 ألف أسرة.

وأوضح "فتحي"، أن اللجنة تواصل أقصى جهودها لاستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في القطاع بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بوصفها واحدة من أهم الجهات المانحة وتنفيذًا للاتفاقية الموقعة بين مصر والهيئة.

وقال: "سبق أن أرسلت اللجنة أعداداً كبيرة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي دعمت بها القطاع بلغت حوالي (300) طن مساعدات محملة على 106 شاحنة في 6 قوافل سابقة".

وأعلن "فتحي"، أن اللجنة لن تدخر جهداً للوقوف بجانب إخواننا في قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها، مضيفًا: "ستواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز مطالب إخواننا الفلسطينيين لإرسال القافلة الثامنة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة